TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الكهرباء المصري: لا تراجع عن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد

وزير الكهرباء المصري: لا تراجع عن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد
محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في زيارة ميدانية مفاجئة إلى محطة شمال القاهرة "المركبة"

القاهرة - مباشر: قام محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، اليوم السبت، بزيارة ميدانية مفاجئة إلى محطة شمال القاهرة "المركبة" لتوليد الكهرباء بقدرة 1500 ميجاوات بمنطقة السواح، وكذلك الإدارة العامة لشبكات الحلمية بمنطقة حلمية الزيتون، لمتابعة سير العمل والوقوف على الواقع الفعلي للتشغيل ومعدلات الأداء وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويأتي ذلك فى إطار الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية والحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي ووقف تخفيف الأحمال وزيادة الطاقات المولدة وخفض استخدام الوقود الأحفوري والحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين فى نطاق عمل شركات توزيع الكهرباء، وفقا لبيان صحفي.
 
وبدأ محمود عصمت، الجولة الميدانية بتفقد وحدات التوليد بمحطة شمال القاهرة، وكذلك غرفة التحكم الرئيسية بالمحطة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل والصيانة بالمحطة حول كفاءة عمل الوحدات وإجمالي الطاقة المولدة ومقارنة ذلك بمعدلات استهلاك الوقود، بالإضافة إلى خطة الصيانة والجداول الزمنية للتنفيذ ومدى مراعاة ذلك وأوقات الذروة وارتفاع الأحمال على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

وناقش عصمت، خطة مواجهة الأعطال ومعدلاتها ومستوياتها المختلفة وسرعة استجابة فرق العمل فى إطار الخطة العامة لتحقيق جودة التشغيل.
 
وشملت الجولة الميدانية زيارة مفاجئة إلى إدارة شبكات الحلمية، حيث تفقد محمود عصمت، الإدارة العامة للإيرادات والأقسام التجارية ومركز التحكم بالحلمية وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين، وتم الاستماع من رؤساء القطاعات إلى شرح حول إجمالي الطاقة المباعة ونسبة الفاقد ومعدلات التحصيل والإجراءات المتبعة للتصدى لظاهرة سرقة الكهرباء والحصول على الخدمة بطرق غير قانونية.

وطلب عصمت، من مسئولي الورادى إعداد تقرير فوري حول الحمل الأقصى فى نطاق شبكات الحلمية فى أيام العمل العادية ومقارنتها بأقصى حمل تشغيلي فى أيام العطلات والإجازات لمعرفة معدلات الفاقد وأوجه استخداماته.
 
وأكد محمود عصمت، أن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم من الطاقة المولد والارتقاء مستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين من أهم محددات العمل خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن التواجد الميداني لرؤساء الشركات ومسئولي الإدارة العليا ضرورة لتحسين معدل الأداء بالشركات التابعة والذى يشمل كافة الجوانب المتعلقة بالكهرباء كقطاع خدمي، موضحا أن الخطة العاجلة تشمل جودة التغذية والإتاحة والاستمرارية بالإضافة إلى المعايير الفنية التى تتعلق بالتشغيل وصولا إلى تحقيق التشغيل الاقتصادي للشبكة القومية للكهرباء "إنتاجا ونقلا وتوزيعا".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

البترول المصرية ترفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت بسبب العطل التقني العالمي

تأثر 15 رحلة لبعض الشركات الأجنبية في مصر من إجمالي 609 رحلات بسبب عطل عالمي